رغم الهدنة.. إسرائيل تنذر ثلاث بلدات جنوبي لبنان بالإخلاء تمهيداً لقصفها



تلفزيون سوريا: الجمعة, 12 حزيران 2026 الساعة 7 مساءً

أنذر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، سكان ثلاث بلدات في جنوبي لبنان بإخلاء منازلهم والتوجه إلى شمال نهر الزهراني، تمهيداً لاستهداف مناطقهم عسكرياً، في خطوة جديدة تأتي ضمن التصعيد المستمر رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان نشره عبر منصة "إكس"، إن الإنذار يشمل بلدات الصرفند وتفاحتا ومزرعة سيناي، داعياً السكان إلى مغادرة منازلهم فوراً والانتقال إلى شمال نهر الزهراني. وزعم أن القرار جاء "في ضوء قيام حزب الله بخرق اتفاق وقف إطلاق النار"، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي سيعمل "بقوة" ضد الحزب. وأضاف البيان أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر"، وفق ما ورد في النص الإسرائيلي. وبحسب الإحصاءات اللبنانية الرسمية، يبلغ عدد سكان بلدة الصرفند نحو 61 ألف نسمة، في حين يقطن بلدة تفاحتا نحو 7 آلاف شخص، ويبلغ عدد سكان مزرعة سيناي نحو 650 نسمة، ما يثير مخاوف من موجة نزوح جديدة في المنطقة. اقرأ أيضاً سلسلة غارات إسرائيلية على الجنوب اللبناني وسط خروقات متواصلة للهدنة

المصدر