وزير دفاع إسرائيل: لن ننسحب من المناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة



تلفزيون سوريا: السبت, 13 حزيران 2026 الساعة 12 صباحاً

أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الجمعة، أن إسرائيل لن تنسحب من "المناطق الأمنية" في لبنان وسوريا وغزة، بذريعة مواجهة ما وصفها بـ "تهديدات قريبة وبعيدة". وقال كاتس في منشور على منصة إكس، إن تل أبيب تتوقع من الرئيس الأميركي دونالد ترمب الالتزام بالمصلحة المشتركة الأميركية- الإسرائيلية، في منع إيران من امتلاك أسلحة نووية. وأضاف: "على إسرائيل ضمان قدرتها على العمل بشكل مستقل في المستقبل لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية، وقد أصدرت أنا ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعليماتنا للجيش الإسرائيلي بالاستعداد وفقاً لذلك". وأردف: "وجهنا ضربات قوية لإيران أدت إلى تراجع قدراتها لسنوات عديدة". وأكد كاتس أن إسرائيل "لن تنسحب من المناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة"، مضيفاً أن جيش الاحتلال سيعمل في هذه المناطق "كدرس أساسي من أحداث 7 من تشرين الأول (2023)". وختم قائلاً "مفهومنا الأمني واضح وجلي، نتحرك في مواجهة تهديدات قريبة وبعيدة، ونسعى جاهدين لاتخاذ قرارات بدلاً من المساومة والتنازلات"، على حد تعبيره. اقرأ أيضاً

المصدر