بعد دير الزور وكفرنبل.. المطالبات بطرد "الشبيحة" تصل إلى حي السكري بحلب



تلفزيون سوريا: السبت, 13 حزيران 2026 الساعة 5 صباحاً

نظم أهالي حي السكري بمدينة حلب، مظاهرة ليلية طالب المشاركون فيها بخروج من وصفوهم بـ "فلول النظام والشبيحة" من الحي خلال مهلة 24 ساعة. ودعا المحتجون السلطات السورية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أتباع النظام المخلوع من المتورطين بالانتهاكات والجرائم بحق السوريين، ومحاسبتهم وفق القانون، مؤكدين على ضرورة فرض سلطة الدولة وتحقيق العدالة. وجالت المظاهرة حارات الحي، وسط هتافات تطالب "الشبيحة" بالخروج من الحي خلال مدة أقصاها 24 ساعة، وتنفيذ العدالة الانتقالية وملاحقة المطلوبين للقضاء. يأتي هذا الحراك الشعبي، بالتزامن مع حراك مماثل شهدته أمس الجمعة مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي، التي نفّذ أهلها وقفة احتجاجية رفضاً لدخول عناصر النظام المخلوع المتورطين في ارتكاب انتهاكات إلى المدينة، وسط تأكيد المشاركين تمسكهم بقرار سابق لأبناء المنطقة يمنع عودة كل من عمل مع النظام، عسكرياً أو مدنياً، أو ارتبط به. اقرأ أيضاً مظاهرة تجوب أحياء دير الزور للمطالبة بمحاسبة رموز النظام وسط استمرار الاعتصام وانطلقت شرارة تلك الاحتجاجات من مدينة دير الزور، التي يواصل المئات من أبنائها اعتصامهم المفتوح والخروج في التظاهرات لليوم الثالث على التوالي. وانطلقت أكبر تلك التظاهرات يوم أمس، من مسجد الفتح في حي القصور بالمدينة عقب صلاة الجمعة، قبل أن تتجه إلى خيمة "اعتصام الكرامة" التي نصبها المحتجون عند دوار السبع بحرات وسط المدينة يوم الأربعاء الفائت.

المصدر